الرئيسية / اخبار اليوم / فشل اسرائيلى فى السيطرة على الحريق
فشل اسرائيلى فى السيطرة على الحريق

فشل اسرائيلى فى السيطرة على الحريق

قالت صحيفة ” يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إنه لليوم الثالث على التوالى استمرت الحرائق فى الغابات المحيطة بمدينة القدس المحتلة، وساعد جفاف الجو وارتفاع درجات الحرارة نسبيا فى توسيع رقعة الحريق، التى بدأت أول أمس بمستوطنة “زخرون يعقوب” والتى أدت إلى احتراق وإخلاء عشرات المنازل.

وحاولت قوات الإطفاء الإسرائيلية السيطرة على الحريق، الذى شب قرب قرية هارئيل صباح اليوم فى القدس.

وتنتشر قوات من الشرطة وقوات حرس الحدود الإسرائيلية فى المناطق المفتوحة فى أنحاء إسرائيل فى أعقاب التحقيقات، التى أشارت إلى أن بعض الحرائق التى شبت، كانت نتيجة إضرام نار متعمد.

كما مددت سلطة الإطفاء القرار، الذى يحظر إشعال النيران فى المناطق المفتوحة، وتنوي الشرطة تقديم العمال الأربعة، الذين اعتقلتهم أمس للاشتباه فيهم بالضلوع فى نشوب الحريق قرب قرية نتاف إلى محكمة الصلح في القدس لتمديد فترة اعتقالهم.

وكشفت الصحيفة الإسرائيلية النقاب عن أن إسرائيل تنوى الاستعانة بالطائرة الروسية ” بريف 200 ” من أجل السيطرة على الحرائق، حيث تتمتع هذه الطائرة بالعديد من المميزات التى من بينها حمل 200 طن من المواد المساعدة على إطفاء الحريق.

وكان حريق أخر قد اندلع فى غابات مستوطنة “دوليف” بمنطقة “بنيامين” فى الضفة الغربية صباح اليوم الخميس ، وتمكنت قوات الإطفاء فى المنطقة من سيطرة على النيران قبل انتقالها إلى الأحياء السكنية.

وعلى جانب أخر ،كشفت صحيفة “وول ستريت جونال” الأمريكية عن لقاء غير معلن جمع أن دونالد جونيور، الأبن الأكبر للرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب، مع دبلوماسيين ورجال أعمال وسياسيين فى العاصمة الفرنسية باريس، الشهر الماضى، لبحث سبل التعاون مع روسيا من أجل إنهاء الحرب فى سوريا.

ورأت الصحيفىة الأمريكية، أن الإبن الأكبر لترامب برز بإعتباره مبعوث محتمل للرئيس الجديد، فى واحدة من أكثر قضايا الشرق الأوسط إشتعالا، فضلا عن أن المحادثات التى عقدت، أكتوبر الماضى فى باريس، تسلط الضوء على رغبة ترامب فى التعاون مع الكرملين.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى