الرئيسية / اخبار اليوم / مصرع 75 شخصا ونجاة 6 فى تحطم طائرة كولومبية
مصرع 75 شخصا ونجاة 6 فى تحطم طائرة كولومبية

مصرع 75 شخصا ونجاة 6 فى تحطم طائرة كولومبية

بعد ساعات قليلة من الحادث ومحاولات تحديد مكان الطائرة التى تحطمت، كتب مسئولو مطار خوسيه ماريا كوردوفا، فى المنطقة على تويتر: “نؤكد أن الطائرة المسجلة تحت رقم سى بى 2933 كانت تقل فريق تشابيكوينسى ريال”، وأشارت السلطات الكولومبية، إلى أنه لم ينجو من الحادث سوى 6 أفراد فقط.
االطائرة المنكوبة

ومن ناحيته خرج الكينا وسبينا رئيس بلدية لا سيجا الكولومبية أن حادث طائرة كولومبيا التى تقل ركاب من بينهم فريق كرة برازيلى، وقعت بسبب عطل فنى، أو عطل يتعلق بدورة الوقود والكهرباء فيها ، مما أدى إلى وقوع تلك الكارثة المؤسفة.
لقطات من موقع الحادث
وأكد العمدة الكولومبى أن هيئة الطيران المدنى الكولومبية أقامت المراكز الطبية الثابتة والمتنقلة فى المنطقة لاستقبال الجرحى واتخاذ اللازم فى مختلف الظروف ورفع حالة الطوارئ، وكانت إدارة مطار “خوسيه ماريا كوردوفا” الدولى فى مدينة “ميديلين” الكولومبية قد أعلنت أيضا تكليف لجنة الطوارئ بمتابعة حادث تحطم الطائرة التى كانت قادمة من بوليفيا.

وتابع الكين أوسبينا حديثه لوكالات الأنباء ووسائل الإعلام، موضحا أن الطائرة أرسلت إشارات استغاثة وطوارئ فى الساعة الحادية عشر مساء الاثنين، وأعلنت أن هناك عطل كهربائى وخلل فى الطائرة.
حطام الطائرة

وقال عمدة مدينة “ميديلين” عبر حسابه بموقع تويتر إنه بطريقه إلى موقع الحادث وأظهرت صور الأقمار الصناعية وجود عواصف رعدية وأمطار فى المنطقة حيث جرى الإبلاغ عن الحادث.

بينما قال مايكل جاى، خبير الأرصاد الجوية لدى CNN، إن المنطقة ربما كانت عرضة لظروف مناخية تتسبب بها العواصف الرعدية والرياح القادمة من الجبال المحيطة بالموقع.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى